بيننا، التسويق هو فن وعلم جعل الناس يشترون الأشياء. بعبارة أكثر رسمية، هو دراسة كيفية تحديد احتياجات المستهلكين وترجمة تلك الاحتياجات إلى منتجات وخدمات وبيعها محلياً، وطنياً، وعالمياً. بغض النظر عن ذلك، يُعتبر التسويق تخصصًا عمليًا وموجهًا نحو المهنة، ويتطلب مهارات تحليلية، ومنطق، وإبداع.
إذا قررت أن تتخصص في التسويق، فسوف تتعلم عن توزيع السلع والخدمات، وسلوك المستهلك، وسياسات التسعير، وقنوات التوزيع بالتجزئة والجملة، والإعلانات، والمبيعات، والبحث، والإدارة. من المحتمل أيضًا أن تواجه مواضيع مثل تقسيم السوق واستهدافه، وخدمة العملاء الفعالة، وتطوير المنتجات الجديدة، واللوجستيات.
عند التخرج، يجد معظم المتخصصين في التسويق وظائف في الاستشارات، وبحوث السوق، والإعلانات. إذا كنت ترغب في العمل في قسم التسويق، يجب أن تتوقع أن تبدأ في المبيعات حيث يمكنك حقًا التعرف على منتجات الشركة وعملائها. في الواقع، بدء العمل في المبيعات غالبًا ما يكون أفضل (وفي بعض الأحيان الطريقة الوحيدة) للحصول في النهاية على واحدة من تلك الوظائف المرغوبة (والمربحة، وغير المجهدة) في قسم التسويق.